عائلة الأسير وئام عماشة: لم نتلق أي تبليغ رسمي عن شموله ضمن صفقة الأسرى - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

عائلة الأسير وئام عماشة:
لم نتلق أي تبليغ رسمي عن شموله ضمن صفقة الأسرى
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 13\10\2011
نفى السيد محمود عماشة، والد الأسير الجولاني وئام عماشة، في حديث لموقع «جولاني» ظهر اليوم، أن تكون العائلة قد تلقت أي تبليغ رسمي عن شمول قائمة الأسرى المنوي إطلاق سراحهم ضمن ضفقة تبادل الأسرى لاسم وئام. وقال السيد محمود لدينا "نتفف" معلومات من جهات مختلفة، ولكن حتى الآن لم نبلغ بشكل رسمي أنه سيخلى سبيله.

وأضاف والد الأسير في حديثه:
"لطالما انتظرنا هذه المفاجأة السارة. مشاعرنا لا توصف، والفرحة لا توصف، لكنها تبقى منتقصة لأن مجموعة من شبابنا بقيت داخل المعتقلات. لا تكتمل فرحتنا إلا عند إطلاق سراح جميع المعتقلين الجولانيين والفلسطينيين والعرب من داخل المعتقلات".


الأسير وئام عماشة

ويعيش أهل الأسير حالة من الترقب والقلق، في انتظار الإعلان الرسمي عن قائمة الأسرى، الذين سيطلق سراحهم في صفقة تبديل الأسرى التي عقدت بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، التي باتت تعرف بصفقة "شاليط".

ويتوافد العشرات من الأصدقاء والأهالي، منذ صباح اليوم ، على بيت أهل الأسير في بقعاثا، لمعرفة المزيد من المعلومات، ولمؤازرة العائلة في هذه الساعات المصيرية.

القلق بدا واضحاً على أفراد الأسرة أثناء استقبالهم الضيوف، فالساعات القليلة القادمة تفصل بين حرية وئام و14 عاما من الحبس.

والدة الأسير، السيدة نجيبة عماشة، بدت في غاية التأثر عندما تحدثت لمراسلنا، فقالت:
"ابني يقبع في السجن منذ 14 عاماً، خلال هذه الفترة لم أتمكن من الوصول إليه أو لمسه.. ولا تزال أمامه 14 عاما أخرى في الأسر.. عندما اعتقلوه بقي 60 يوماً دون أن نعرف عنه شيئاً.. لقد عانى الكثير.. والآن تفاجأنا بخبر احتمال اطلاق سبيله... أتمنى لكل سجين عربي أن تفرح أمه به.. لست قادرة على التعبير عن شعوري عندما ألتقي به.
أتمنى الفرج لكل السجناء.. وقبل أن أسمع عن إمكانية إطلاق سراج ابني تمنيت أن أسمع خبر إطلاق سراح كل السجناء العرب، مثل ابني تماماً.. أتمنى لكل أم أن تفرح بولدها خارج السجن.. بالحرية... لا يستطيع الانسان أن يعبر عن شعوره في هذه اللحظات...".

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور  

إقرأ أيضا:

- تسريبات: وئام عماشة هو الأسير الجولاني الذي سيطلق سراحه